activites
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
في اطار زيارات العمل التفقدية التي يقوم بها السيد والي الولاية جهيد موس للاطلاع على اوضاع الساكنة والانصات لانشغالاتهم تطبيقا لاستراتيجية العمل التي تبناها .حل صبيحة اليوم السيد جهيد موس رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي بدائرة وامري ،اين مكنت الزيارة الميدانية من الاطلاع عن قرب على انشغالات المواطنين وتقديم اقتراحاتهم فيما يتعلق بالمشاريع التنتموية وبرمجتها .وهو الامر الذي يركز عليه السيد الوالي باعتبار المجتمع المدني قوة اقتراح تكريسا للديمقراطية التشاركية التي تبرز بقوة دور فعاليات الحركة الجمعوية .
ففي بلدية حربيل
قام السيد والي الولاية بوضع حيز الخدمة لمشروع انجاز خزان مائي الى جانب محطة ضخ وشبكة توزيع لتزويد فرقة الشواقرية بالمياه الشروب. فضلا عن معاينة مشروع انجاز خزان مائي لفائدة ساكنة فرقة الطواهرية وهو ما كان محل استحسان الساكنة. ويعتبر الربط بالماء من أولويات برنامج السيد الوالي الى جانب برامج فك العزلة وفي هذا الصدد، تم اعطاء اشارة انطلاق لمشروع اعادة تأهيل الطريق الرابط بين الشواقرية وفرقة بن شناف على مسافة 1.7كلم.
وفي بلدية حناشة
?وخلال معاينته للمرافق التربوية بمدرسة الشهيد بوزياني بحناشة. دعا السيد والي الولاية الى ضرورة تدعيم التجهيز الخاص بالمطعم المدرسي مع مراعاة توافر كافة الظروف الصحية لضمان التأمين الصحي للمتمدرسين وحمايتهم.
?بينما وفي اطار تزويد الساكنة بالمياه الشروب. قام السيد الوالي بوضع حيز الخدمة لمشروع توسيع شبكة المياه حيث استفاد منها مواطني فرقة الروابح واولاد يحي والصوابنية

وفي بلدية وامري عاين السيد جهيد موس والي الولاية البرامج السكنية بالقطب الحضري ببلدية وامري اين امر بضرورة استكمال باقي الاشغال سيما فيما تعلق بتجهيز المحول الكهربائي. والي الولاية كذلك وقف عند مركز التعليم والتكوين المهني. المنتظر تحويله إلى معهد وطني.والذي يعتبر صرحا معماريا وإضافة سيستفيد منها شباب المنطقة في مجال التكوين .

وفي إطار استراتيجية العمل التي يتبناها السيد والي الولاية خلال خرجاته الميدانية لمختلف الدوائر. من خلال اشرا ك المجتمع المدني في كافة القرارات ذات الصلة بالتنمية. عقد السيد والي الولاية لقاءا مع مختلف فعاليات المجتمع المدني لدائرة وامري. على مستوى ثانوية وامري اين اكد على الدور الكبير للمجتمع المدني كشريك فعال في التنمية في ظل الجزائر الجديدة .التي تبنى بسواعد جميع ابنائها سيما مع اهتمام الدستور الجديد بتفعيل دور المجتمع المدني من خلال دسترته. مذكرا بترتيب سلم الاولويات في التكفل بانشغالات المواطنين والمتمثلة أساسا في توفير المياه الشروب وللتطهير وكذا فك العزلة.مؤكدا على الدور المحوري للمجتمع المدني كقوة
اقتراح.كما استمع الى انشغالات المواطنين التي تمحورت في مجملها حول مطال تنموية وعد السيد الوالي بالتكفل بها وفقا للامكانات المتاحة مع برمجة ما تبقى في البرامج التنموية المقبلة وفقا للاولوية التي سطرها في برنامج عملة والمتمثلة اساسا في توفير الماء الشروب والتكفل ببرامج التطهير وفك العزلة .

 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا