slideshow
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
اشرف السيد جهيد موس والي الولاية رفقة السيد عبد الله بورقعة رئيس المجلس الشعبي الولائي هذا الصباح على تنصيب اللجنة الولائية التي يترأسها شخصيا و المكلفة بالتحضير لليوم الوطني للتلقيح ، الذي جاء بقرار من السلطات العليا للبلاد و الذي سيكون يوم 04سبتمبر2021 والموسوم بشعار: #باللقاح_تعود_الحياة .
الاجتماع حضره مدراء القطاعات ذات الصلة، و بعض الجمعيات الفاعلة في الميدان. و خلال اشرافه على التنصيب دعى والي الولاية السيد جهيد موس الى :
تسخير كافة الامكانات المادية و البشرية من اجل إنجاح العملية.
الوصول الى تلقيح ازيد من 20000 مواطن خلال يوم 4 سبتمبر ، للإشارة فقد. بلغ عدد الملقحين ضد وباء كرونا بولاية المدية الى غاية اليوم 220 ألف مواطن بنسبة 34% من الفئة المستهدفة 18سنة فما فوق.
استلام دفعة جديدة من اللقاح المضاد لوباء كرونا يوم غد.
تسخير 181 نقطة تلقيح موزعة عبر إقليم الولاية، بالإضافة إلى تسخير مختلف الهياكل و المؤسسات.
 تسخير الطواقم الطبية و الشبه الطبية ، و الاستعانة بالطواقم الطبية الطبية التي تعمل بمختلف المؤسسات الغير تابعة لقطاع الصحة كالخدمات الجامعية ، التربية ، الضمان الاجتماعي و غيرها.
اعداد برنامج تحسيسي مكثف للاذاعة الجزائرية من محطة المدية و التنسيق بين مختلف الفاعلين في العملية التحسيسية.
اشراك الجمعيات الناشطة في العملية التحسيسية و عملية التلقيح.
توسيع نقاط التلقيح في المناطق المعزولة و النائية و الاعتماد على التلقيح المنزلي في الأحياء الشعبية التي تعرف كثافة سكانية كبيرة.

و في ختام اجتماعه اشاد والي الولاية بالدور الكبير الذي لعبته مختلف الجمعيات خلال الجائحة و اهاب بهباتها التضامنية من اجل شراء مولدات الأوكسجين لفائدة المؤسسات الصحة، ووقوفها جنبا الى جنب مع المواطن و مع مؤسسات الدولة ، واكد والي الولاية حرص الدولة على تجسيد الديمقراطية التشاركية و التنسيق الدائم مع الجمعيات من اجل بناء الجزائر الجديدة.
هذا و ستتواصل سلسلة اللقاءات خلال الأيام القادمة لضبط برنامج دقيق لانجاح اليوم الوطني للتلقيح.

 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا