activites
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
حلّ الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، السيد شاهر بولخراص، صباح اليوم الخميس 29 جويلية بولاية المدية، مرفوقا بالأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية، .
?تندرج الزيارة في إطار برنامج معاينة و تفقّد لعدد من المشاريع الطاقوية في الولاية.
♦️حيث قام برفقه السيد جهيد موس والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي بالنيابة بمعاينة أشغال مشر ع المحوّل الكهربائي 60/30 كيلوفولط، الواقع ببلدية بوغزول. و هو المشروع المخصّص لربط المدينة الجديدية بوغزول بالكهرباء .
بعد الاستماع لشرحات القائمين على المشروع من شركة تسيير شبكة نقل الكهرباء (GRTE)، أسدى السيد شاهر بولخراص جملة من التعليمات التي ركّز ضمنها على ضرورة احترام أجال الإنجاز و تسريع وتيرة الأشغال . مؤكدا على الأهمية الكبيرة التي توليها الشركة لتعزيز شبكتها الكهربائية عبر الولايات و التي من شانها تقوية الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء. و هو واحد من أهم الأهداف التي سطرتها سونلغاز ضمن مخططها التنموي الذي يستهدف بشكل أساسي تحسين الخدمة العمومية في مجال تزويد المواطنين بالطاقة_ يؤكد ذات المسؤول_.

♦️في ثاني محطة له في بلدية بوغزول،
?حلّ المسؤول الأول على سونلغاز ، بورشة إنجاز مشروع المحوّل الكهربائي 60/220 كيلوفولط. و هو المشروع الذي يهدف إلى تعزيز الشبكة ذات التوتر العالي من الجهة الجنوبية للولاية و ربطها بالمحولات الأخرى .
بعد الاستماع لشرحات القائمين على المشروع من شركة تسيير شبكة نقل الكهرباء (GRTE)، و الذين أكدوا على أن نسبة الانجاز قد وصلت إلى 85%. عاد الرئيس المدير العام إلى التأكيد على ضرورة الالتزام بآجال التسليم. و قال السيد شاهر بولخراص في السياق بأن:" الجزائر حققت نجاحا كبيرا في مجال انتاج الكهرباء ، ليبقى الهدف الموالي تعزيز
و شبكات النقل التي من شانها تثمين القدوة الإنتاجية للكهرباء" .
♦️بمحطة توليد الطاقة الكهربائية ببلدية البرواقية (ske).
اكد السيد شاهر بولخراص على القدرات الانتاجية الضخمة التي تزخر بها الجزائر في مجال الكهرباء،و التي دعا الى ضرورة الإستثمار فيها مشيرا إلى أن سونلغاز باعتبارها من أكبر الفاعلين في توليد الطاقة في الجزائر تكون اليوم و ضمن برنامج الاندماج الوطني الذي تتضمنه الإستراتيجية الجديدة لسونلغاز، قد وضعت مخططا طموحا لولوج السوق الدولية . و ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خاصة فيما يتعلّق بخلق موارد جديدة للعملة الصعبة و تخفيف الضغط على الخزينة العمومية.
♦️بذرا ع سمار. حل السيد المدير العام لسونلغاز بالمشروع التستثماري وحدة صناعة المصافي. اين ثمن الجهود المبذولة للنهوض بالاقتصاد الوطني.

 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا