slideshow
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
اليوم الأحد 05 جمادى الأول 1442 هــ الموافق لــ 20 ديسمبر 2020 استقبل السيد "جهيد موس" والي الولاية رفقة السيد" عبد الله بورقعة" رئيس المجلس الشعبي الولائي وبحضور نواب البرلمان بغرفتيه والسلطات المدنية والامنية للولاية، السيد الوزير الأول "عبد العزيز جراد"، السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، والسيد وزير السكن والعمران، وزيرة التكوين والتعليم المهنيين،وزير الاشغال العمومية، وزير الطاقة، وزير السكن والعمران.
حيث شملت الزيارة عدة نقاط:
?تدشين مقطع الطريق السيار بين شفة والبرواقية على مسافة53 كلم..المشروع ااذي اسند الى شركة سابتا الجزائرية وENGOA بمعية الشركة الصينيةCSCEC.
?افتتاح السنة التكوينية على مستوى. المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني.صيانة العتاد الطبي .
?زيارة المعرض الوطني الخاص بانجازات اساتذة ومتربصي مراكز ومعاهد التكوين المهني بمناسبة افتتاح السنة التكوينية.الذي شارك فيه ممثلو ازيد من 12ولاية.
?وضع حجر الأساس لمشروع انجاز 1267 سكن عمومي بصيغة البيع بالايجار AADLببني عطلي وتقديم عرض حول البرنامج السكني المسجل لفائدة الولاية. هذا وقد استفادت الولاية من برنامج سكنية هامة منها 40550 حصة بصيغة عمومي ايجاري و51979 اعانة ريفية و5821 تساهمي و3950 سكن ترقوي.
?معاينة مشروع انجاز بساتين الاشجار المثمرة في اطار الشراكة. بين المستثمرين الخواص والمستثمرة الفلاحية على مستوى منطقة عين الملح ببلدية اولاد ابراهيم.
? اعطاء اشارة انطلاق انجاز شبكة التوزيع والنقل لتزويد 7 بلديات بالغاز الطبيعي من ولاية عين الدفلى وبالتحديد من عين الشياخ لربط كل من بلدية الزوبيرية (منطقة القويعة) مرورا ببلديات حناشة، بوعيشون، سي المحجوب، اولاد بوعشرة، منطقة القويعة بالزوبيرية،سيدي زيان والربعية لربط مساكن حوالي 47893 نسمة موزعين على ما يربو عن 12000 مسكن.
وكانت لكل من رئيس المجلس الشعبي الولائي والسيد والي الولاية فرصة لنقل انشغالات الولاية في مختلف القطاعات الحساسة التي تتطلع لها الساكنة المحلية على المدى القريب والمتوسط
 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا