Frontpage
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
وباشراف من والي الولاية السيد جهيد موس و رئيس المجلس الشعبي الولائي السيد عبد الله بورقعة، أحيت ولاية المدية اليوم الذكرى 80 لليوم الوطني للكشافة الجزائرية الإسلامية .
هذا اليوم الذي نستذكر فيه استشهاد القائد و البطل # محمد بوراس # مؤسس المدرسة الكشفية المدرسة الحقيقية للمواطنة و الإطار الأمثل للتدريب على قيم المواطنة و التضامن و الاستقامة.
بداية الاحتفال كان بقراءة فاتحة الكتاب و الترحم على أرواح الشهداء ، و رفع العلم الوطني كما القى المحافظ الولائي للكشافة الإسلامية بالمدية كلمة اشاد فيها بخصال مؤسس الكشافة الجزائرية و دورها الرائد في المجتمع ، ليتنقل بعدها الوفد الرسمي الى المتحف الجهوي للمجاهد اين طاف والي الولاية باجنحة المعرض التاريخي حول تأسيس الكشافة الإسلامية.
وبقاعة المحاضرات تم عرض شريط فيديو حول نشاطات الكشافة الإسلامية الجزائرية التي تبرز مساهمتها في كل الحملات التحسيسية و التوعية و شريكا فعالا مع كل الهيئات الوطنية. كما استعرض الاستاذ بن كسيرات خصال الشهيد محمد بوراس خلال مداخلة القاها بالمناسبة.
هذا و تم تكريم الفائزين من الكشافة الإسلامية المشاركين في مختلف المسابقات .
ليختتم الاحتفال بتوقيع اتفاقية تعاون بين مديرية المجاهدين و ذوي الحقوق و محافظة الغابات من جهة و المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية من جهة اخرى.
لتبقى سندا و عضدا للجزائريين.

 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا